Considerations To Know About التنمر في بيئة العمل

Wiki Article



التنمر في مكان العمل هو تعرض الموظف إلى مجموعة من السلوكيات المسيئة التي تهدف إلى ترهيبه أو التقليل منه أو إذلاله وعدم احترامه وتهديده أو إهانته من قبل موظف آخر أو مجموعة من زملائه في العمل أو حتى من قبل مديره أو الإدارة بشكل عام عن قصد وبشكل مستمر، وفي كلا الحالات يؤدي ذلك إلى الإضرار ببيئة العمل وصحة الموظفين.

في هذا المقال سوف نستكشف الخطوات التي يمكن للموظفين وأصحاب الشركات او المدراء التنفيذيين اتخاذها للتغلب على ثقافة التنمر والقضاء عليها.

وعلى عكس المرجو فإن حملات التوعية ضد ما يدعى بالتنمر ساهمت _في رأيي_ على زيادة معدلات التحزُّب والتحفّز ضد بعضنا البعض، حنة بات البعض يعتبر النظرة تنمرا، والضحكة سخرية متنمرة والسكوت تنمر صامت.

تسجيل الدخول الاجتماعي لا يعمل في نوافذ التصفح المخفي والخاص. يُرجى تسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك أو بريدك الإلكتروني للمتابعة.

حيث إن وضع الحدود يوضح للآخرين نوع السلوك الذي تقبله والذي لا تقبلهُ.

التحيز التأكيدي ايجابي أم سلبي وكيف يؤثر على تطوير ذاتك ؟

صفات المدراء وسلوكهم العنيف والتي يتوقع من الموظفين تحمّلها على الدوام في سبيل البقاء في العمل.

زملاء العمل والرؤساء عبر البريد الإلكتروني وتقارير النشاطات والوسائل الأخرى، وكن

استبعاد أحد الأشخاص من المحادثات التقليدية في بيئة العمل من أجل إشعاره بأنه غير مرحب به.

أو أن هذا التنمر يمنع تقدمه بالعمل فعلًا فلا أرى ان التجاهل حل عملي في هذه الحالة.

لقد واجهت انتكاسة في مسيرتك المهنية، كيف يمكنك تحويلها إلى درس قيم؟ ١١ سبتمبر ٢٠٢٤

تشير الدراسات أيضًا إلى أن السبب الذي دفع الأطفال في ترك المدرسة هو حصولهم على درجات منخفضة في التعليم نتيجة تعرضهم للتنمر، الأمر الذي يجعلهم في المستقبل أكثر عرضة للفقر والبطالة أو حصولهم على وظائف بدخل أقل.

وفي النهاية نتمنى عزيزي أن تواجه الشخص المُتنمّر تعرّف على المزيد في مكان العمل بكل عقلانيّة وسرعة، وألّا تسمح له بأن يؤثر بقدرتك على تحقيق النجاح المهني.

أعتقد أي إنسا متزن لو واجهته بالكلام ده أكيد لازم يتراجع و يعتذر

Report this wiki page