The أنواع المدراء في العمل Diaries

Wiki Article



يجب أن تُتوج الإسهامات الفردية المتميزة بمنح أدوار إدارية للأفراد الذين يظهرون التميز.

- المدير العصبي: وهو أكثر أنواع المدراء شهرة؛ حيث إن ضغط العمل وكثرة المهام تقود الكثير من المدراء إلى الانفعال والعصبية، بالإضافة إلى غلبة الطبع الأساسي، وهذا النوع من المدراء من المهم تفادي الصدام معهم، والبعد عن الجدال، كما يمكن اختيار الأوقات المناسبة لفتح النقاشات وطرح المشكلات، كما أن فرض الاحترام يسهل التعامل معه، وعدم تصعيد الأمور هو حل لإنهاء الخلاف في حال تأزم الوضع.

قد يرافق المسمى الوظيفي الجديد مكافآت إضافية وزيادة في تحمل المسؤوليات، فيتم ذلك دون أن يفقد الموظف هدف ومسؤوليات الوظيفة الأساسية التي كان يتعامل معها في المستوى الأدنى.

تنبع معظم المشاكل في مكان العمل من التواصل السيئ؛ لذلك لو كان بإمكانك تحسين تدفق الاتصال بينك وبين رئيسك في العمل فأنت في طريقك إلى وقت أكثر سعادة في العمل، ولهذا أدرجنا التواصل الفعال ضمن دليل التعامل مع المدير.

غارات إسرائيلية جديدة على أهداف لحزب الله جنوب لبنان، وماكرون يحمّل نتنياهو مسؤولية التصعيد برفض الهدنة

- كيف يمكن أن أنجز عملاً ما إذا كان علي أن أرد على رسائل من أعضاء مجلس الإدارة يصل عددها إلى خمس أو عشر رسائل في اليوم الواحد؟

هذا أحد الأشياء المحورية والخطيرة في دليل التعامل مع المدير؛ إذ يمكن أن يسبب مشاكل إذا لم يتم القيام به على النحو الصحيح.

لذلك، قرر عدم التقدم لوظيفة "أليس" والبقاء في منصبه الحالي. وبدلاً من ذلك، اختارت الشركة أن تقوم بتعيين مرشح خارجي ليكون نائب الرئيس في المنصب الذي كانت "أليس" تتطلع إليه.

بغض النظر عن مدى سوء سلوك رئيسك تجنب السماح له بالتأثير في عملك، تلك أحد ثوابت دليل التعامل مع المدير، كما أنك تريد البقاء على علاقة جيدة مع القادة الآخرين في الشركة، والحفاظ على وظيفتك.

في أي منظمة، دومًا ما يبحث الموظفون عن فرصًا للتقدم والتطوير المزيد من التفاصيل الوظيفي، وعندما لا توفر لهم شركتهم تلك الفرص؛ يضطرون إلى ترك العمل والبحث عن آخر، وبالتالي تخسر الشركة موظفين موهوبين وأكفاء، فتقل قدرتها على المنافسة في السوق.

وآخر أمر يجب عليك أن تفكر فيه هو السخرية من مديرك أو تظهر له أنك لا تحترم سلطته، حينها ستكون وطأته شديدة جدًا.

هذا مثال ودافع خفي، عليك أن تكون حصيفًا وتدرك ما وراء الأكمة.

في هذه الحال يمكن الحديث بهدوء مع عضو آخر في مجلس الإدارة يتحلى بالمسؤولية، والمرونة، والتفهم.

وعلى المدى الطويل، يكون لهذا تأثير تراكمي ينتج عنه تدهور ملحوظ في أداء المؤسسة بأكملها.

Report this wiki page